واع/ ماذا بشأن امتحانات نصف السنة وهل سيؤجل العام الدراسي الحالي؟ التربية تجيب

واع/بغداد/ع.ف

استبعدت وزارة التربية، الاثنين، تأجيل العام الدارسي الحالي، بينما تدرس مقترحا لمعالجة امتحانات نصف السنة.

وذكر الوكيل الاداري بالوزارة، فلاح القيسي، في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إن “خبراء  الوزارة يدرسون مقترحا يتضمن تخصيص ايام لاجراء امتحانات نصف السنة للمراحل الدراسية الابتدائية الست”.

وأضاف، أن “المقترح ان يكون الاسبوع الاول لمرحلة الاول الابتدائي، والاسبوع الثاني لامتحانات الصف الثاني الابتدائي، والذي يليه للثالث الابتدائي وهكذا”.

وأضاف أن “الموافقة على المقترح من قبل هيئة الرأي، تتوقف على الموقف الوبائي لجائحة كورونا للمدة من الـ 18 من الشهر الحالي ولغاية 13 من اذارالمقبل”، مؤكدا أنه “في حال حصول زيادة بأعداد الاصابات سيجري الاعلان عنه لاعتماده”.

وبشأن المرحلتين المتوسطة والاعدادية، كشف القيسي عن “رفع مقترح باجراء امتحانات نصف السنة الكترونيا عبر المنصات بالتنسيق بين الادارات المدرسية والطلبة لكون اعمارهم تسمح باداء الامتحانات الكترونيا لهم”.

وبشأن انباء تأجيل العام الدارسي، اكد “عدم وجود نية للوزارة بتأجيله أوالغائه، بيد انها ستفعل في حال طلب اللجنة الوطنية للسلامة منها ذلك تحقيقا للمصلحة العامة”.

وناشد القيسي “المؤسسات الاعلامية ووزارة الصحة والاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات وشركات الهاتف النقال، بمساندة وزارة التربية في دعم التعليم الالكتروني من خلال تخصيص ساعات من البث المباشر لبث دروس للطلبة في المواد العلمية لكون الوزارة تعمل جاهدة من اجل تغطية جميع الدروس الكترونيا”.