واع / طالباني : الوفد الكردي حريص جدا على إيجاد الحلول بالتوافق مع بغداد بخصوص الموازنة

واع / بفداد / ن .ن  

اعلنت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني آلا  طالباني، الاثنين، حرص حكومة الوفد الكردي على التوصل لحلول بخصوص الموازنة.

وذكر تصريح لـ  طالباني نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  إن “الوفد الكردي حريص جدا على إيجاد الحلول بالتوافق مع بغداد بخصوص الموازنة”، موضحة أن “حكومة إقليم كردستان قدمت جميع الأوراق المطلوبة منها من قبل رئاسة البرلمان”.

وأضافت أن “حكومة إقليم كردستان لم تغلق الأبواب حول تسليم كافة النفط بالكامل وكل شيء خاضع للنقاش مثل كلفة استخراج النفط وحصة الكرد من النفط المصدر كسائر المحافظات، إضافة إلى مستحقات الشركات العاملة في الاقليم”.

ولفتت إلى أن “نواب كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني لا ينوون مقاطعة جلسة تمرير الموازنة”، مبينة “لم نسمع حتى من نواب الحزب الديمقراطي ولا من نواب تحالف الأمل الكردي انهم سيقاطعون، أما الحديث عن تمرير الموازنة بمعزل عن الكرد فهو مجرد كلام لم يطرح بالنقاشات”. 

وأوضحت طالباني أن “الكرد من الممكن ان يصوتوا لمقترح غير متفق عليه مع الحكومة الاتحادية، ونأمل ان يذهب السياسيون للاتفاق الذي تم بين بغداد واربيل وتمرير اتفاق الـ 250 ألف برميل يوميا”.