واع/ مسؤول محلي: دعوات المتظاهرين لإقالة محافظ واسط ممكنة إذا كانت وفق أطر القانون

واع/بغداد/ع.ف

أكد نائب محافظ واسط عادل الزركاني، الثلاثاء، ان مطالب المتظاهرين المتعلقة بإقالة المحافظ ونائبيه، التي يرفعها المتظاهرون قابلة للتحقيق اذا كانت وفق الأطر القانونية.

وذكر الزركاني في حديث إذاعي، تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) المتظاهرين إلى “تضمين مطالبهم بإقامة انتخابات مجالس المحافظات بالتزامن مع انتخابات مجلس النواب ليتم اختيار حكومة محلية جديدة في واسط”.

واشار إلى أن “الحكومة المحلية ليست ضد استمرار التظاهرات في واسط، بشرط الحفاظ على سلميتها وعدم الانجرار الى التصادم بين القوات الأمنية والمحتجين”.

واضاف الزركاني، أن “عدد منتسبي القوات الأمنية الذين تعرضوا إلى إصابات خلال المصادمات الأخيرة التي شهدتها المحافظة تجاوز الـ 150 منتسبا”.

ولفت نائب محافظ واسط، الى “استمرار التحقيق في قضية استشهاد أحد المتظاهرين في الأحداث الأخيرة التي شهدتها واسط من قبل لجنتين إحداهما مركزية من وزارة الداخلية وأخرى محلية ولم يتم الانتهاء من التحقيق إلى الآن”.

وتشهد محافظة واسط، منذ أيام عدة احتجاجات، للمطالبة بإقالة الحكومة المحلية في واسط، تخللتها صدامات بين القوات الأمنية والمحتجين أدت إلى استشهاد احد المتظاهرين وإصابة العشرات من القوات الأمنية والمتظاهرين.