واع/ اعتقال متهم خامس من عصابة الموت في البصرة

واع/بغداد/ع.ف

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء ، باعتقال متهم خامس من ’’عصابة الموت’’ التي اعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي اعتقال افراد منها قبل يومين.

وذكر المصدر لـ (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “الاستخبارات أطاحت بمتهم خامس، إلى جانب المتهمين الأربعة المعتقلين من أفراد عصابة الموت في البصرة”.

ويوم أمس، كشف مصدر أمني مطلع، آخر تطورات التحقيق مع “عصابة الموت”، التي أعلن الكاظمي ليلة أمس عن اعتقال أفراد منها، فيما أشار إلى وجود توجيهات بنقلها إلى بغداد.

وذكر المصدر، لـ (واع) إن “فريقاً امنياً توجه من بغداد إلى محافظة البصرة يتكون من اجهزة أمنية مختلفة يرأسها احد الضباط الكبار، يجري تحقيقاً موسعاً مع عناصر عصابة الموت”.

وأضاف، المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن “هذه العصابة متهمة بقتل ناشطين وصحفيين في البصرة وترتبط باشخاص اخرين مطلوبين حاليا للقضاء مازالوا هاربين”.

وتابع، أن “العملية تمت بعد جهد استخباراتي لاشهر تكلل بهذا الانجاز حيث تتكون العصابة من 11 شخصاً بينهم رئيس الشبكة”، لافتاً إلى “اعتقال اربعة من أفراد العصابة”.

واشار المصدر الى ان “توجيها صدر بنقل جميع المتهمين إلى العاصمة بغداد لاكمال التحقيق معهم”.

وأعلن الكاظمي أول أمس، اعتقال ما أسماها بـ”عصابة الموت”، التي أرعبت أهالي البصرة، وسقطت بقبضة القوات الأمنية.

وغرّد الكاظمي، في “تويتر تابعته (واع) عصابة الموت التي ارعبت اهلنا في البصرة ونشرت الموت في شوارعها الحبيبة وازهقت ارواحاً زكية، سقطت في قبضة ابطال قواتنا الأمنية تمهيداً لمحاكمة عادلة علنية”.

‏وأضاف: “قتلة جنان ماذي واحمد عبد الصمد اليوم، وغداً القصاص من قاتلي ريهام والهاشمي وكل المغدورين .. العدالة لن تنام”.