واع / الهجرة والمهجرين تعرب عن خشيتها من استغلال ملف النازحين “انتخابياً”
واع / بغداد / ن .ن
اعلن وكيل وزارة الهجرة والمهجرين كريم النوري، السبت، عن خشيته من استغلال ملف النازحين “انتخابياً”.
وذكر بيان لـ النوري تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) انه “نسعى لانهاء قضية النازحين وغلق المخيمات وعودتهم طوعياً لمناطقهم وتذليل العقبات والصعوبات امام العودة الطوعية وتنفيذاً للبرنامج الحكومي لعودة النازحين وتأهيلهم مجتمعياً مع إجراءات التدقيق الامني ونجحنا في غلق اغلب المخيمات”.
وأضاف “اما بقية المخيمات في اقليم كردستان والبالغ عددها ٢٦ مخيماً فان هناك معوقات يضعها المسؤولون في الاقليم ووزير داخلية الاقليم تحديدا لمبررات غير مقنعة ولذلك ان تؤخر عودتهم في مخيمات الاقليم تعود اسبابها الى رفض وزير داخلية الاقليم لعودة النازحين طوعيا وهو ما نخشاه من استغلال معاناة النازحين لاغراض انتخابية”.

