واع/ الاستفزاز بحجة الحظر !!!/ اراء حرة /عبد الكريم ياسر


على خلفية قرارات الجنة العليا للصحة والسلامة بدأ للاسف البعض من منتسبي السيطرات في بغداد تتعامل مع المواطن بأساليب استفزازية لا تمت للأخلاق بصلة وليس لها علاقة مع القوانين والعلمية والمنطق ..
وعلى سبيل المثال قبل ساعة من الآن أي قبل موعد الحظر بساعة تقريبا عدت إلى بيتي من أجل الالتزام بمواعيد الحظر مع اني أحمل باج نقابة الصحفيين وغير مشمول بقانون الحظر لكن بما اني غير مرتبط بعمل رسمي بهذا الوقت …
وجدت إحدى السيطرات فيها زخم خانق من العجلات والسبب هو محاسبة احد منتسبي هذه السيطرة لعموم المواطنين المارين بسبب عدم ارتدائهم الكمامة حيث حاول هذا المنتسب استفزازي قائلا لي لماذا لم ترتدي الكمامة الان قانونا اغرمك مبلغ ٢٥ الف دينار !!!
ابتسمت وقلت له هذا الفعل خطأ لأن انا بمفردي وبسيارتي ولست بحاجة للكمامة لكن عندما اترجل من سيارتي يتم ارتدائها …
رد علي قائلا هل انت فوق القانون ؟؟؟!!! فقلت له أخي ما علاقة القانون بذلك قال هناك قانون ينص على غرامتك هذا المبلغ بسبب عدم ارتداء الكمامة!!!
قلت له أخي العزيز أولا هو ليس قانون بل قرار وهذا القرار لا يشمل من يجلس بمفرده بسيارته انا الان اعتبر جالس في بغرفتي الخاصة فهل أن القرار يشمل من كان جالسا ببيته بغرفته أن لم يرتدي كمامة؟؟!! ثم قلت له أخي بعد ساعة يبدأ موعد حظر التجوال انت لماذا تعطل سير هذه الناس وبالتالي أن عبر الموعد ستحاسبهم كونهم مخالفين؟؟؟!!!
عموما انهيت الحديث معه بسلام ولكن ارجو من قيادة العمليات أن توجه منتسبي السيطرات أن يتعاملوا تعاملا حسنا مع جميع الناس ولا يسمحوا لمن يحاول استفزاز المواطنين بحجة تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة …