واع/ حكومة الاقليم: استمرار التعاون مع والاحزاب السياسية في بغداد

واع/ بغداد / ح . ز

اكدت حكومة اقليم كردستان، اليوم  الأربعاء, على استمرار التعاون مع والاحزاب السياسية في بغداد  من اجل الوصول الى اتفاق مع الحكومة الاتحادية في اطار الدستور.

وذكر المتحدث باسم حكومة الاقليم جوتيار عادل خلال مؤتمر صحفي  تابعته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)إن “محادثات وفد الاقليم مستمرة في التعاون مع القنوات الرسمية والقوى والاحزاب السياسية في العراق ونحن متفائلون للوصول الى اتفاق مع بغداد”. 

وأضاف أن “حكومة الاقليم أبدت التزاما تاما لبغداد فيما يقع على عاتقها وفقا للدستور العراقي”، مشيراً إلى أن “هذا الأمر يحتاج الى استجابة من بغداد لاعطاء حقوق الاقليم المالية وهذا الأمر قد تحدثنا به بكل صراحة مع الجهات المعنية”. 

وعن رفض حكومة كردستان التوصل الى حلول مع بغداد، أكد عادل أن “الحقيقة عكس ذلك وقد زار الوفد الكردي العاصمة أكثر من 15 مرة، وهذا يعني وجود نية حقيقية للاتفاق مع الحكومة الاتحادية في اطار الدستور”. 

وتابع، “نتوقع خلال الفترة المقبلة ان نتوصل الى اتفاق ونحن ملتزمون باي اتفاق يجري بيننا وبين بغداد ونحتاج كذلك الى ضمانات من بغداد في هذا الأمر”. 

وبشأن استهداف أربيل، قال عادل إن “التحقيقات مستمرة ونشهد تقدما فيها، وريثما نجد ادلة ثابتة تتعلق بأي جهة وكيف تمت العملية ستقوم الجهات المعنية بالاعلان عنها”.