واع/ السيتي يهزم مونشنغلادباخ بثنائية نظيفة في ذهاب دور الـ 16 من دوري الابطال

واع/بغداد/متابعه

وضع مانشستر سيتي الإنجليزي، قدمًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه 2-0 على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، اليوم الأربعاء، في المباراة التي احتضنها ملعب بوشكاش أرينا، في ذهاب دور الـ 16.

وسجل ثنائية المان سيتي، بيرناردو سيلفا وجابريل جيسوس في الدقيقتين 29 و65، من عمر اللقاء.

وشكل سيتي، الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة السادسة، وذلك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر فودين، أمسك بها سومير بسهولة.

وفرض السماوي سيطرته على مجريات الأمور بالاستحواذ شبه التام على الكرة، مع اعتماد مونشنغلادباخ على الهجمات المرتدة، لكن فشل الفريقين في تشكيل أي خطورة تذكر.

وطالب لاعبو سيتي، بالحصول على ركلة جزاء، بعد تدخل من بن سبعيني على سترلينج داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 27، إلا أن حكم المباراة لم يحتسب شيئًا.

وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 29، بعدما أرسل كانسيلو عرضية، تابعها بيرناردو من داخل منطقة الجزاء برأسية سكنت الشباك.

وعاد كانسيلو للظهور من جديد بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 40، ذهبت أعلى العارضة.

وواصل سيتي الاعتماد على التسديد من خارج المنطقة، وجاءت المحاولة عبر فودين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ذهبت أعلى العارضة.

وفي الشوط الثاني، أخطأ بن سبعيني في إرجاع الكرة إلى الخلف، ليفتكها جيسوس وينفرد بسومير في الدقيقة 54، إلا أنه تأخر كثيرًا حتى عاد إلفيدي ونجح في إبعاد الخطر.

وشكل مونشنغلادباخ، الخطورة الأولى له في المباراة في الدقيقة 63، بعدما أرسل زكريا، عرضية من الجانب الأيمن، تابعها بيليا بتسديدة بالكعب من داخل منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم.

وأضاف سيتي الهدف الثاني في الدقيقة 65، بعدما أرسل كانسيلو عرضية على القائم البعيد، تابعها بيرناردو بالرأس ممهدًا إياها لجيسوس، ليودعها اللاعب البرازيلي بسهولة داخل الشباك.

وأجرى بيب جوارديولا، التبديل الأول للسيتي في الدقيقة 69، بنزول رياض محرز على حساب رحيم سترلينج.

وفي سيناريو مشابه للهدف الثاني، أرسل كانسيلو عرضية لجوندوجان داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 78، ليمهدها الألماني بالرأس إلى فودين، الذي سدد أعلى العارضة.

ودفع جوارديولا بكل من توريس وأجويرو على حساب فودين وجيسوس في الدقيقة 80.

ومرر توريس، كرة بينية لمحرز في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 83، ليسدد الجزائري كرة ضعيفة تصدى لها سومير، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بهدفين دون رد.