واع/تضمن الموازنة واتفاق سنجار.. تفاصيل اجتماع بارزاني والغانمي

واع/بغداد/م.أ

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت، مع وزير الداخلية عثمان الغانمي سبل تعزيز التنسيق الأمني المشترك ونتائج التحقيقات بالقصف الصاروخي الذي طال أربيل مؤخراً. 
وذكرت رئاسة حكومة الإقليم في بيان تلقت(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه، إن “رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، استقبل وزير الداخلية في الحكومة الاتحادية عثمان الغانمي، وتم التباحث حول سبل تعزيز التنسيق الأمني المشترك بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، ولا سيما فيما يتعلق بالهجوم الصاروخي على أربيل، والذي تم التوصل إلى نتائج جديدة بشأنه نتيجة للتنسيق الجيد بين الجانبين”. 
وأضاف البيان، “ثمّن بارزاني جهود وزير الداخلية في حل المشاكل”، مشيرا إلى “سياسة التغيير الديموغرافي والاعتداءات ضد المواطنين الكرد والاستيلاء على أراضيهم، لا تزال متواصلة في كركوك وباقي المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم”، مؤكدا على أن “هذا الوضع غير الطبيعي واللادستوري لا يصب في مصلحة المواطنين العراقيين، ويجب وضع حد له”. 
ولفت البيان إلى أن “اللقاء ناقش ضرورة التشديد على تطبيق اتفاقية سنجار وبما يشمل خروج الميليشيات والقوات المسلحة غير النظامية من المنطقة”.
كما بحث الطرفان “المفاوضات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية بشأن الموازنة الاتحادية لسنة 2021، بالإضافة إلى الانتخابات القادمة