واع/ميسي يقود برشلونة لعبور فخ إشبيلية

واع/ بغداد / متابعة

حقق برشلونة انتصارًا ثمينًا بنتيجة (2-0)، خلال مواجهة إشبيلية، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة 25 من الليجا.

وسجل أهداف برشلونة في المباراة، عثمان ديمبلي في الدقيقة 29، وميسي في الدقيقة 86.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 53 نقطة في وصافة جدول الترتيب، بينما يتجمد رصيد إشبيلية عند 48 نقطة في المركز الرابع.

بدأت المباراة بضغط من برشلونة، لكن لم يظهر أي تهديد صريح سوى في الدقيقة 21، حين تلقى عثمان ديمبلي مهاجم البارسا كرة وانطلق داخل المنطقة وسدد كرة يسارية تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو ببراعة.

وحاول ميسي مُباغتة مرمى الأندلسيين بتسديدة مباشرة من ركلة حرة، من خارج المنطقة، لكن الحارس ياسين بونو كان في الموعد، وتصدى لها في الدقيقة 23.

ونجح عثمان ديمبلي في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 29، حيث تلقى تمريرة في العمق من ليونيل ميسي، وسدد بين قدمي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية.

ووقع تير شتيجن حارس مرمى برشلونة في خطأ ساذج في التمرير، حيث أرسل الكرة بالخطأ لهجوم إشبيلية، حيث وصلت لجوميز الذي حاول إرسال عرضية أرضية لكن تير شتيجن أمسك بها في الدقيقة 33.

وتألق بونو حارس مرمى إشبيلية، في التصدي لكرة من فرينكي دي يونج داخل المنطقة في الدقيقة 35.

وحاول دست الظهير الأيمن لبرشلونة، تهديد مرمى الأندلسيين، حيث تلقى تمريرة من فرينكي دي يونج، وسدد كرة قوية لكنها مرت أعلى مرمى الحارس بونو في الدقيقة 40.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 50، جاءت أول تسديدة من جانب إشبيلية، عبر خيسوس نافاس الظهير الأيمن، والتي أمسك بها تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

وأهدر جوردي ألبا فرصة تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 51، حيث تلقى كرة عرضية من زميله فرينكي دي يونج داخل منطقة الجزاء، لكنه لم ينجح في السيطرة على الكرة لتمر إلى دفاع إشبيلية الذي شتت الكرة بعيدًا.

وانطلق يوسف النصيري مهاجم إشبيلية، على الطرف الأيسر، وسدد كرة أرضية، بين أحضان الحارس تير شتيجن في الدقيقة 57.

وسدد دست الظهير الأيمن لبرشلونة، كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية، في الدقيقة 59.

ومرر ديمبلي كرة مميزة داخل المنطقة، لزميله ميسي والذي سدد كرة زائدة القوة ومرت أعلى مرمى الأندلسيين في الدقيقة 60.

وأرسل سوسو مهاجم إشبيلية، كرة عرضية داخل المنطقة، وصلت لزميله إسكوديرو الذي سدد كرة رأسية بجانب القائم الأيسر لتير شتيجن في الدقيقة 64.

وسجل لينجليت الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 67، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

واشتكى بيدري لاعب برشلونة من إصابة عضلية في الدقيقة 70، وطالب عدم الاستمرار في اللعب، ليسحبه المدير الفني رونالد كومان، ويُشرك بدلا منه الشاب موريبا.

وسجل يوسف النصيري هدف التعادل لإشبيلية في الدقيقة 80، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب وجود لمسة يد على المهاجم المغربي.

ونجح ميسي في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 86، حيث تلقى تمريرة من موريبا، وانطلق داخل المنطقة، وسدد كرة تصدى لها الحارس بونو لترتد أمام ميسي مُجددًا ويُسكنها في الشباك، ويؤمن النقاط الثلاث للبلوجرانا.