واع/ الصحة تناشد البرلمان بخصوص الخريجين المشمولين بقانون التدرج الطبي

واع/ بغداد/ ح . ز

وجهت  وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاثنين، مناشدة إلى مجلس النواب بشأن خريجي الكليات والمعاهد المشمولين بقانون التدرج الطبي وذلك للحاجة الماسة لخدماتهم في المؤسسات الصحية ومجابهة جائحة كورونا.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) ، أنها “تناشد مجلس النواب الموقر للإسراع في اقرار الموازنة لغرض مباشرة خريجي الكليات والمعاهد المشمولين بقانون التدرج الطبي والصحي للاعوام   ٢٠١٨ – ٢٠١٩ و ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ وذلك للحاجة الماسة لخدماتهم في المؤسسات الصحية ومجابهة جائحة كورونا التي تطلبت استحداث الكثير من المراكز المخصصة لمجابهة جائحة كورونا في محافظات العراق كافة”.

وأضافت، أن “أبطال الجيش الابيض تعرض إلى عدد كبير من التضحيات والإصابات والتي تهدد النظام الصحي وتعرضه لخطر الانهيار”.

ودعت الى “رفع التسكين عن ابطال الجيش الابيض بكافة عناوينهم و منحهم المخصصات  التي تتناسب مع حجم التحديات والتضحيات”.

واختتمت، بالقول: “إننا على ثقة من  تحمل الجميع  لمسؤولياتهم لحفظ الامن الصحي العراقي وسلامة المواطن العراقي”