واع/وزارة الصحة تطلق تحذيرا جديدا بشأن مناسبة دينية في بغداد

واع/ بغداد / ح . ز

أطلق وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، اليوم الأحد، تحذيراً جديداً بشأن زيارة الإمام الكاظم، فيما شدد على أهمية التزام الزائرين والمواطنين بتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

وذكر التميمي، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوازرة، وتابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)، أنه “عقد اجتماعا قبل الموتمر مع لجنة الأمر الديواني217 لعام 2020 برئاسته وبحضور أعضاء اللجنة وطبابة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي والمختصين في الوزارة”.

وأضاف، أن “الاجتماع ناقش الموقف الوبائي والاستعدادات الخاصة بوزارة الصحة ودوائرها الصحية لزيارة الإمام الكاظم في بغداد، بمناسبة ذكرى وفاته”.

وحذر التميمي، من ما وصفه “التهاون في ارتداء الكمامة من قبل الزائرين والمواطنين، وهو ما قد يسبب خطرا كبيرا مع وجود السلالة الجديدة المتحورة لكوفيد 19 سريعة الانتشار”.

ولفت إلى أن “نسب الحالات الحرجة وصلت إلى 20 بالمئة، ومع الزيارة المليونية من المتوقع ازدياد الحالات الخطرة وبالاخص بين الأطفال والشباب، في حال عدم الالتزام بالتعليمات الصحية”.

وجدد وزير الصحة، تأكيده على الجهات الامنية باتخاذ “الاجراءات القانونية اللازمة لتطبيق التعليمات الخاصة باللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”، داعيا أصحاب المواكب إلى “التعاون في حث المواطنين والزائرين على ارتداء الكمامة والاستمرار بعمليات التعفير والتعقيم للمواكب وتقليل الزوار في السرادق”.

وأشار إلى أن “وزارة الصحة هيأت كافة الدعم للزيارة المليونية، ونشرت مئات الفرق الصحية والرقابية لتقديم الخدمات الصحية الاعتيادية للزائرين، وأيضا إجراء المسحات للمشتبه إصاباتهم بالفايروس والذين لديهم أعراض المرض”.