واع/ وزارة الزراعة: تصديرعدد من محاصيل الزراعية

واع/ بغداد / ح . ز

اعلنت وزارة الزراعة العراقية ،اليوم الاثنين، السماح بتصدير محاصيل الجت والبرسيم ومخلفات الذرة الصفراء لوفرتها  محليا.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) انه “استنادا للصلاحيات المخولة لوزير الزراعة بمنع وفتح الاستيراد في ضوء وفرة وشحة المنتج الزراعي المحلي ووفقاً لما جاء في  كتاب مجلس الوزراء/ لجنة الشؤون الاقتصادية، حصلت الموافقة على السماح بتصدير محاصيل ( الجت والبرسيم ومخلفات الذرة الصفراء )  ومن كافة المنافذ الحدودية”.

واضافت، بأن”عملية السماح بتصدير هذه المحاصيل جاءت نتيجة وفرتها محليا” ،مبينة ان”الوزارة اعدت خطة في وقت سابق لاجل انتاج هذه المحاصيل والتوسع في زراعتها مما شجع الفلاحين على زيادة المساحات المزروعة وصولا الى وفرتها محليا”.