واع/بثلاثة أهداف لهدف.. ريال مدريد ينهي مغامرة اتلانتا في دوري الأبطال

واع/بغداد/متابعة

تمكن ريال مدريد من حجز مقعده في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على أتالانتا، بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، مساء أمس الثلاثاء،، في إياب منافسات دور الـ16.
وأحرز أهداف ريال مدريد كل من كريم بنزيما بالدقيقة (34)، وسيرجيو راموس من ركلة جزاء (60)، وماركو أسينسيو (85)، فيما أحرز لويس مورييل هدف أتالانتا الوحيد بالدقيقة (83) من عمر اللقاء.
وكان الميرينغي قد فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت في إيطاليا بنتيجة (1-0)، ليتأهل الريال للدور المقبل بفوزه بنتيجة (4-1) في مجموع المباراتين.
وكاد أتالانتا أن يفاجئ ريال مدريد بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة، بعد عرضية متقنة من مورييل من الجهة اليسرى، قابلها جوسينس بتسديدة ضعيفة من داخل المنطقة وصلت سهلة لأيدي الحارس كورتوا.
ونفذ فالفيردي هجمة مرتدة سريعة بعد قطع الكرة في نصف ملعب الريال، ليمرر إلى فينيسيوس الذي انطلق وتوغل داخل المنطقة، ليمرر الكرة إلى بنزيما ويعيدها بدوره إلى فينيسيوس عند علامة الجزاء، ويطلق تسديدة قوية ينجح ديمسيتي في إبعادها بتألق بعدما وقف أمام التسديدة.
ونجح بنزيما في تسجيل أول أهداف اللقاء بالدقيقة 34، بعد خطأ فادح من حارس أتالانتا الذي مرر الكرة بالخطأ إلى مودريتش، الذي توغل داخل المنطقة ومرر إلى بنزيما المنفرد بالمرمى، ليضعها المهاجم بتسديدة أرضية في الشباك.

وأطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، بعدما كان مورييل مهاجم أتالانتا في موقف منفرد بمرمى الميرينغي، في لقطة أثارت احتجاج لاعبي الفريق الإيطالي.
وفي الدقيقة 52 من الشوط الثاني، أهدر فينيسيوس أخطر فرص اللقاء، بعدما مر من مدافعي أتالانتا بطريقة رائعة، لينفرد بالمرمى ويسدد كرة أرضية تمر بجوار القائم الأيسر لحارس أتالانتا.
احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح ريال مدريد بعد عرقلة تولوي لفينيسيوس، تمكن راموس من تحويلها لثاني أهداف الميرينجي بالدقيقة 60.
وتألق كورتوا حارس الميرينجي أمام تسديدة دوفان زاباتا، بعدما استلم المهاجم الكولومبي الكرة على حدود المنطقة لينفرد ويسدد تصويبة قوية يبعدها كورتوا ببراعة عن مرماه.
ورد بنزيما بفرصة مزدوجة محققة، بعد عرضية متقنة من الناحية اليمنى، ارتقى لها بنزيما وقابلها برأسية تصدى لها الحارس لترتد للفرنسي مرة أخرى ويسددها برأسية جديدة ترتطم بالقائم الأيمن وتحرمه من هدفه الثاني في اللقاء.
وواصل كورتوا حرمان لاعبي أتالانتا من تسجيل الهدف الأول، وفي الدقيقة 75، استلم زاباتا الكرة بطريقة رائعة ويتوغل داخل المنطقة ويطلق تسديدة أرضية ينجح كورتوا في إبعادها ببراعة عن مرماه.

ونجح لويس مورييل مهاجم أتالانتا، من تقليص النتيجة لفريقه بالدقيقة 83، بعدما سدد ركلة حرة ثابتة بطريقة ممتازة من خارج المنطقة، مرت من فوق الحائط الأبيض لتسكن شباك كورتوا.
وبعد مشاركته كبديل بدقيقتين، تمكن أسينسيو من تسجيل الهدف الثالث للريال، بعد هجمة مرتدة سريعة نفذها فاسكيز من الجهة اليمنى، ليتوغل ويمرر الكرة إلى أسينسيو الذي أطلق تسديدة أرضية على يمين الحارس في الشباك بالدقيقة 85.
وفي الدقيقة 90+2، أنقذ سبورتيلو حارس أتالانتا، مرماه من فرصة هدف رابع محقق للريال، بعدما سدد أسينسيو تسديدة أبعدها الحارس بقبضة يده بعيدًا عن مرماه.