واع/المفوضية ونائب ممثل الأممي في العراق يبحثان الاستعدادات للانتخابات المقبلة

واع / بغداد/  ح . ز

بحث رئيس مجلس مفوضي  المفوضية العليا المستقلة للانتخابات القاضي جليل عدنان خلف مع نائبة الممثل الأممي الخاص في العراق للشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية، إنغيبيورغ سولرون غِيشلادوتير، اليوم الأربعاء، الاستعدادات للانتخابات المقبلة.

وذكرت المفوضية في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) أن “رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل عدنان خلف استقبل اليوم، نائبة الممثل الأممي الخاص في العراق للشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية إنغيبيورغ سولرون غِيشلادوتير، يرافقها كبير مستشاري بعثة يونامي د. امير أراين، وحضر اللقاء السادة المفوضون، كلٌ من: القاضي فياض ياسين حسين، والقاضي عامر موسى محمد، والقاضي علي رشيد محمد”.

وتابعت أنه “جرى حديث بين الطرفين عن جملة الإجراءات التي تقوم بها المفوضية، في إطار تحديث بيانات الناخبين وما يتعلق بمواعيد تسجيل التحالفات السياسية واستقبال قوائم المرشحين، فضلاً عن إيضاح طبيعة التحديات التي يسعى مجلس المفوضين لتذليلها، وبضمنها ما يخص انتخابات الخارج، وصولاً إلى الاستحقاق الانتخابي المرتقب؛ والتأكيد على إن موعد إجراء الانتخابات في ١٠/١٠/٢٠٢١ حتمي ومُلزم استناداً لأحكام المادة (٨): أولاً من قانون الانتخابات رقم ٩ لسنة ٢٠٢٠”.

وجددت إنغيبيورغ، بحسب البيان “دعم بعثة الأمم المتحدة في العراق للمفوضية وتقديم العون الكامل لإتمام الانتخابات المقبلة”