واع/عقب تعديل قانون المحكمة .. نائبة: استطعنا ان نحافظ على الدولة المدنية

واع/ بغداد / ح . ز

علقت النائبة ريحان حنا ايوب، اليوم الخميس، على تعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا الذي صوت عليه البرلمان في جلسة اليوم، قائلة “استطعنا ان نحافظ على الدولة المدنية التي تدعو لها المرجعية العليا”.

وذكر ايوب في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)انه “بعد ان تم التصويت على تعديل قانون المحكمة الاتحادية، من قبل اعضاء مجلس النواب في الجلسة التي عقدت مساء هذا اليوم، اتقدم بالشكر الجزيل الى الاعضاء الذين وقفوا معنا من اجل عدم الغاء دور مكونات الشعب العراقي الاصيلة التي يحاول البعض اقصاءها وتهميشها وتغييبها بشكل لا ينسجم مع الديمقراطية التي يدعون بها.. فبعد ايام من المناقشات والاجتماعات ومقاطعتنا للجلسات محاولة منا لكسر النصاب القانوني، تم هذا اليوم اقرار قانون التعديل كما تمت اضافة فقرة تتضمن تمثيل جميع ابناء المكونات في هذا القانون”.

واضافت انه “كما اشكر دور جميع القوى المدنية وجميع ابناء الشعب والنقابات والمخلصين الذين تضامنوا معنا من اجل هذا التعديل وبالشكل الذي يناسب جميع المكونات العراقية.. وبهذا فأننا وفق هذا التعديل استطعنا ان نحافظ على الدولة المدنية التي تدعو لها المرجعية العليا مشكورة كمحاولة منها للمحافظة على حقوق جميع ابناء مكونات الشعب العراقي”.