واع / تحالف الفتح يهدد بمقاطعة جلسة التصويت على الموازنة

واع / بغداد / س . ر

اكدت النائبة عن تحالف الفتح وفاء الشمري، اليوم الاثنين، على اهمية انصاف الشرائح الفقيرة والطبقات الهشة من المجتمع في الموازنة الاتحادية بدل التوجه الى زيادة الاعباء عليهم.

وذكرت الشمري في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان “هنالك العديد من الطبقات التي تضررت بسبب الاجراءات الحكومية الاخيرة لمعالجة الازمة المالية من خلال رفع سعر الدولار مقابل الدينار اضافة الى وضع فقرات عديدة في الموازنة فيها ضرائب على تلك الطبقات تحت عناوين مختلفة”، مبينة اننا “نأسف لما يجري من صراعات سياسية يدفع ثمنها المواطن الفقير”.

واضافت الشمري، اننا “من هذا المنطلق ندعو القوى السياسية الى تغليب مصلحة المواطن على المصالح الضيقة، وتضمين الموازنة مقترحات ترتكز على تخفيض سعر صرف الدولار وتوفير فرص عمل للشباب وزيادة تخصيصات البطاقة التموينية في الموازنة”، لافتة الى “اهمية انصاف المحافظات المتضررة خصوصا محافظات الوسط والجنوب في الموازنة ودعم المشاريع التي تسهم في توفير فرص عمل للشباب للقضاء على البطالة”.

واكدت انه “بحال عدم انصاف الطبقات الفقيرة في الموازنة فاننا سنقطاع الجلسة لانها ستكون موازنة مصالح ضيقة وليست موازنة مصالح عامة”.