واع/ نائب : هنالك تطور قد يسمح بالعودة لسعر صرف الدولار لوضعه السابق

 واع / بغداد / س . ر

تحدث عضو مجلس النواب عامر الفايز عن وجود حراك برلماني مستمر لإعادة سعر صرف الدولار لوضعه السابق في موازنة 2021.

وذكر الفائز في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) “استثمرنا وصول الموازنة إلى مجلس النواب من اجل الضغط على الحكومة لإعادة سعر صرف الدولار الحالي إلى السابق والبالغ 1200 دينار، لان سعر النفط ارتفع إلى 70 دولاراً”.

وأضاف إن “جميع الكتل السياسية في مجلس النواب ترفض رفع سعر صرف الدولار وتطالب بإعادته إلى السابق، لأن الحكومة رفعته من أجل رفد الموازنة بـ 10 ترليون دينار والآن حصلت على 22 ترليون دينار بسبب ارتفاع سعر النفط وغيره وبالإمكان تعديله بعد هذا الارتفاع”.