واع / الهجرة تدعو المنظمات الدولية لاتخاذ دورها في اعادة اعمار البنى التحتية لمناطق العودة للنازحين

واع / بغداد / ن.ن

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الثلاثاء، عن توجييها طلبا لمنظمات دولية بشأن اتخاذ دورها في اعادة اعمار البنى التحتية لمناطق العودة للنازحين.

وذكر بيان لـ  وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ، انها طلبت من المنظمات الدولية بأن تأخذ دورها في اعادة اعمار البنى التحتية لمناطق العودة للنازحين”، مبينة أن هذا الطلب جاء خلال استقبالها قائمقام قضاء تلكيف التابع لسهل نينوى باسم يعقوب بلو والاب سالار سليمان بوداغ مدير مكتب اعمار سهل نينوى والاب ارام روميل، في مكتبها ببغداد”.

ولفتت الوزيرة إلى ان “اللقاء بحث أوضاع العائدين في قضاء تلكيف والخدمات الأخرى المقدمة من قبل الوزارة والوقوف على المشاكل التي تواجههم بغية الحد منها وتذليلها وإيجاد الحلول الناجعة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من الوزارات الاخرى والمنظمات الدولية والمحلية”.

واكدت ان “الوزارة تعمل بكل إمكاناتها المتاحة من اجل مساعدة آلاف العائلات العائدة لمناطقها الاصلية، موجهة بعض المنظمات الدولية والمحلية بأن تأخذ دورها في تنفيذ المشاريع التي من شأنها النهوض بواقع العائدين والعمل على اعادة اعمار البنى التحتية وتهيئة الظروف المناسبة لهم”.

واشارت جابرو الى ان “جميع المناطق يجب ان تحافظ على طابعها الانساني والتعايش السلمي”، مشيدة بـ”التعايش السلمي الذي تشهده قرى ونواحي واقضية مناطق سهل نينوى بين أبناء الطوائف والمذاهب الدينية”