واع / العطا يبحث ووزير الصحة الية توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العاصمة

واع / بغداد / ن.ن

بحث محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الاربعاء ، ووزير الصحة حسن التميمي خطة المشاريع وتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العاصمة.

وذكر بيان لـ  مكتب محافظ بغداد، تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  أن “العطا، بحث مع وزير الصحة خطة المشاريع الصحية المشتركة بين المحافظة والوزارة والية توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العاصمة”.

وقال العطا، ان “محافظة بغداد تسعى مستنفرة بكل طاقاتها وجهودها لتقديم مختلف اشكال الدعم للقطاع الصحي والارتقاء به الى افضل المستويات ومواجهة التحديات الراهنة خلال هذه المرحلة”، مبينا ان “هذا اللقاء جاء لمناقشة خطة المشاريع الصحية وامكانية زيادة عدد اخر وادراجها ضمن خطط المحافظة والوزارة”.

وأكد، “استمرار العمل باستكمال بناء اربع مستشفيات التي تعد من اهم المشاريع التي تنفذها المحافظة بمواصفات عالمية من حيث البناء والتأثيث”، معلناً “قرب افتتاح عدد من المراكز الصحية التي قامت المحافظة بأنجازها في مختلف مناطق العاصمة وامكانية اضافة اعداد اخرى ضمن خطة مشاريع المحافظة لهذا العام”.

واضاف، ان “هذا اللقاء كان مثمرا اذ تم بحث موضوع رفد المستشفيات بالاجهزة الطبية الحديثة والمتطورة وزيادة عدد الكوادر الطبية وتوسعة استيعاب المستشفيات عبر زيادة عدد الاسرة العلاجية وكذلك موضوع الرعاية الصحية ومشاريع معالجة النفايات وانشاء معامل لانتاج الاوكسجين”.

وثمن المحافظ، “الدور الكبير والجهود الاستثنائية التي تقدمها كوادر الوزارة وعلى رأسهم الوزير من خلال مواجهة التحديات في ظل وجود فيروس كورونا”.