واع / الزراعة : خطط منع الاستيراد تهدف إلى حماية وتنمية المنتج المحلي

واع / بغداد / ن.ن

أعلنت وزارة الزراعة، الأربعاء، عن إنتاج أكثر من 17 مليون من بيض المائدة خلال شهر آذار الحالي. 

وذكر بيان لـ الوزارة تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )  إنه “ومن خلال مديرية زراعة كربلاء، هناك 7 مشاريع لإنتاج بيض المائدة تعمل بنظام التربية بالأقفاص، وأنتجت خلال شهر آذار الجاري 17250779 بيضة، وتم تسويقها إلى الأسواق المحلية في المحافظة”. 

وأضاف البيان، أن “وزارة الزراعة ومن خلال خطط منع الاستيراد تهدف إلى حماية وتنمية المنتج المحلي ،فضلا عن توفير الأعلاف ذات الأسعار المدعومة، والقيام بمتابعات بيطرية لحماية الحقول من الأمراض”.