واع/المرجعية العليا تطلق موسوعة الدفاع الكفائي.. ماذا تتضمن؟

واع/ بغداد / ح . ز

أعلن ممثل المرجعية الدينية العليا، احمد الصافي، اليوم الأحد، اطلاق موسوعة الدفاع الكفائي، والتي تتعلق بكل ما يتعلق بفتوى الجهاد الكفائي التأريخية التي اطلقها المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني.

وذكر الصافي، في كلمة متلفزة بذكرى فتوى الجهاد الكفائي تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إنه “في مثل هذا اليوم وقبل 7 سنوات أطلقت المرجعية الدينية العليا فتواها المباركة في التصدي للعصابات الارهابية والمتمثلة بداعش على نحو وجوب الدفاع الكفائي، والتي أتت ثمارها بالاستجابة السريعة على جميع المستويات”.

وأضاف، أنه “في ظرف صدور الفتوى لم تكن الأمور مهيأة بشكل كامل لكن سرعان ما انتظمت صفوف الأخوة المقاتلين بمعية جميع التشكيلات العسكرية والأمنية”، مشيرا إلى أن “الوضع العسكري الذي تأسس بعد الفتوى المباركة ساهم بشكل فاعل بطرد عصابات داعش الإرهابية”.

وتابع، أنه “في ذلك الظرف شعرنا في حاجة ملحة وهي توثيق جميع المعارك والمسائل المتعلقة في هذه الحرب خشية من أن تذهب كثير من الأحداث، وأن الاجيال القادمة تحتاج أن تقرأ”.

وأوضح: “سعينا في كتابة كل ما يتعلق بفتوى الجهاد الكفائي، والتي انتظمت عندنا هذه الموسوعة والتي وسمناها بموسوعة الدفاع الكفائي والتي تمت على نحو 62 مجلدا كتبنا فيها كل ما وصل الينا”.