واع/عضو بسائرون يرد على اتهام كتلته بدعم رفع سعر الصرف والإصرار عليه بموازنة 2021

واع/بغداد

رد عضو كتلة سائرون ، بدر الزيادي ، اليوم السبت ، على الاتهامات التي وجهتها كتل سياسية لسائرون بالوقوف وراء الإصرار على تثبيت سعر الصرف بـ 1450 ديناراً مقابل الدولار.

وقال الزيادي في مقابلة متلفزة تابعتها (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)  إن “اتهام سائرون الذي يمتلك 54 نائباً بدعم رفع سعر الصرف غير صحيح وباطل لأن سائرون لا تستطيع التحكم بموقف البرلمان بعدد مقاعدها هذا ، والجميع يعلم إنهُ بالدليل كان هناك اجتماع لقادة الكتل قبل رفع سعر الصرف مع الحكومة وجميع الكتل وافقت على رفع سعر الصرف وأي كتلة تقول بعدها إنها تريد تعديل سعر الصرف فأن حديثها إعلامي فقط”.

وأضاف إن “قانون 56 / المادة 4 لسنة 2004 رهن رسم سياسة الدولة المالية بالحكومة والحكومة أجابت البرلمان بأن تعديل سعر الصرف من صلاحيتها”.

وأكد إن “الكتل المعترضة على سعر الصرف رفعت صوتها قبل أيام ولم ترفعه منذ أن رفع سعر الصرف قبل 3 أشهر واتهمت سائرون اتهاماً باطلاً والمفروض لها أن تعترض منذ البداية وليس الآن”.

وتابع إن “الاعتراض بعد الموافقة من قبل بعض الكتل مزايدات سياسية، وهم يعلمون ان البرلمان لا يملك صلاحية تعديل سعر الصرف ، ونحن في تحالف سائرون خرجنا بمؤتمر صحافي معلنين رفضنا لتغيير سعر الصرف والحكومة رفضت تعديله”.

وكان النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز اتهم في تصريح صحفي سائرون بالإصرار على تمرير سعر الصرف الجديد والتهديد بعدم حضور جلسة التصويت على الموازنة.