كردستان تحذر مواطنيها من خطر ’’الكتلة السامة’’ وتوصيهم باتباع الإرشادات
واع متابعة
حذر المتحدث باسم هيئة حماية وتحسين البيئة في اقليم كردستان، اليوم الاثنين، من قرب وصول موجة غازية سامة من ثاني اوكسيد الكبريت قذفها بركان اتنا في جزيرة صقلية الايطالية إلى سماء الإقليم خلال 48 ساعة المقبلة.
وقال احمد محمد في تصريح صحفي لوسائل إعلام كردية، إن “من المتوقع أن تصل موجة غازية سامة إلى إقليم كردستان خلال أقل من 48 ساعة المقبلة”، مبيناً، “أن موعد وصول الموجة سيعتمد على سرعة الرياح”.
وأضاف، أن “الموجة ستستمر لمدة 24 إلى 40 ساعة وسيكون لها تأثيرات سلبية على الصحة والبيئة”.
وأشار، إلى أن “لون السماء سيتحول الى الاحمر”، حاثا المواطنين كافة على “حماية انفسهم وارتداء الكمامات، وضرورة بقاء المصابين بأمراض مزمنة وخصوصا التنفسية منها البقاء في المنزل لحين انتهاء الموجة”.

