واع/طفلة بعمر الزهورتجني رزق عائلتها من (ستوتة بين النفايات) !؟


وكالة انباء الاعلام العراقي ـ واع / خالد النجار / بغداد
هكذا اذن اصبح حال العراقيين بلد الامجاد والحضارات بلد البترول والخيرات الكبيرة والكثيرة وخزين الكون الثاني على الكرة الارضية ! وصل الحال بابنائه وبناته وعوائله الى ادنى مستوى للفقر والجهل والمرض والعوز والقهر!!اضافة الى … والى….الخ ..وحين سالوا احد الحكماء ..( ماهي انواع الموسيقى حرام علينا سماعها ؟قال :صوت الملاعق في صحون الاغنياء عندما ترن في اذان الفقراء )..! نعم هكذا يلعب الاغنياء في هذا الزمن الغابر بصحون الفقراء والمعوزين في بلاد الخير ليصل حال ومستوى الفقر في العراق الى ادنى مستوياته، واللصوص ينعمون بخيراته لعنهم الله الى يوم يبعثون ..
ـ وهذه انموذج عراقي اخر على الصبروالعوز والقهر.. فتاة عراقية بعمر الزهور تقود ستوتة وتنبش النفايات من اجل ان تعيل عائلتها من ابويها المريضين في هذا الزمن ، نعم انها ( سحر ذات الـ ( 12 ربيعا) وبصحبتها اختها ( سهام 7 سنوات ) واخيها الصغير( يوسف 5 سنوات )يذهبون يوميا الى مجمع النفايات ليجمعواعلب المشروبات الغازية والقناني الفارغة والعلب البلاستيكية ليبيعوها في السوق بمبلغ بسيط جدا ؟ ليوفروا لقمة العيش البسيطه لهم ولعائلتهم لابوين مريضين! ولايوجد معيل لهم في هذه الحياة الا الله عزوجل .
ـ وكالة انباء الاعلام العراقي (واع) تسلط الضوء اليوم على هذه العائلة المسكينة وتناشد فقط اصحاب الذمة والضمير الانساني في العراق ؟ لينقذوا هذه العائلة والالاف اخرى من الضياع في الوطن وليس في الغربة ؟! حيث تقول سحر بالم ودموع:اقوم يوميا ومن ساعات الصباح الاولى بالتوجه الى مكب للنفايات ( الازبال ) واجمع قناني المشروبات والعلب الفارغة، واختي سهام واخي الصغير يوسف يساعداني في كل مايمكن جمعه من العبوات البلاستيكية وقناني زجاجية مختلفة وغيرها من قطع البلاستيك لغرض بيعها في السوق لنجمع بعضا من المال لنوفر به لقمة العيش لعائلتنا ولابوي المريضين ، لان والدي مصاب بمرض خطير في دماغه تسبب له بالعمى ولايمكن ان يعمل في اي مجال ؟ كما ان والدتي مريضة هي الاخرى وراقدة على سريرالمرض وظروفنا المعيشية قاهرة وصعبة ونحن صغار السن ولسنا بمستوى يؤهلنا للعمل بشكل طبيعي ! وتصل بنا الحال في بعض الايام الى عدم تمكننا من جمع تلك العلب او توفير فقط ثمن الخبز!! وهناك عوائل تساعدنا ويعرفون حالنا جيدا ..
ـ والد سحر يقول :بصراحة الظروف صعبة جدا وقاسية على بناتي ليوفروا لقمة العيش لاني اصبت بالعمى نتيجة مرض عضال في دماغي ويتطلب مبلغا كبيرا لللعلاج الذي لااتمكن من توفيره ، وقد اقعدني المرض وابعدني عن العمل ، فتكفلت ابنتي الصغيرة سحر واخوتها الصغار بتدبير امور المعيشة وهي صعبة جدا علينا وعليهم !ونقول ( لاحول ولاقوة الا بالله) وكما لاحظتم ابنتي سحر الصغيرة تقود الستوتة وتنقلنا واختها واخوها الى مكب النفايات لجمع العلب الفارغة والقناني وبيعها في السوق لجمه مبلغ بسيط يكفي لنهار واحد فقط ؟؟
ـ ( واع ): من جانبها طلبت سحر ان ننقل مناشدتها الى السيد رئيس الوزراء الكاظمي ان يرى حالتهم وحالة الاف العوائل من هذا المستوى المعيشي الصعب مطالبة بالقول : ارجوا ان يعتبرني السيد الكاظمي مثل ابنته وينقذها وعائلتها من شرورالجوع ومتهاته! وينقذ عائلتنا مما نحن عليه ، والدي ووالدتي مريضان وبحاجة الى رعاية صحية وعملية جراحية لايمكن تحمل قيمتها في ظل هذه الاوضاع التي وصل حالنا فيها وحال العراقيين جميعا ، نحن في اغنى بلد في العالم ونعاني الجوع والقهر والحرمان واسوا فترة تمر على العراقيين هي بعد عام 2003 عام العدوان على العراق وارضه وشعبه حيث يعيش المجاعة والغلاء المستعر والفقر والجهل والمرض بسبب سياسة اميركا وتذخلاتها السافرة في شؤون العراق والعراقيين !