واع/ الفزع يحمل الجهات المسؤولة عدم ادراج منحة الصحفيين والادباء والفنانين في موازنة 2021

واع / بغداد / س . ر

حمل رئيس مؤسسة الاعلام العراقي حيدر حسون الفزع الحكومة والبرلمان ووزارة الثقافة مسؤولية عدم ادراج منحة الصحفيين والادباء والفنانين في موازنة عام 2021 .

وذكر الفزع لـ(وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان المنحة التي سبق وان كانت مخصصة للشرائح المثقفة في البلاد والبالغة مليون دينار سنويا”, فعلى الرغم من قيمتها المادية التي لا تليق بهكذا شرائح لكنها كانت تسد ولو الجزء اليسير من بعض متطلبات الحياة لا سيما واننا نعيش في ظروف استثنائية جراء جائحة كورونا وما القت بظلاله على الواقع المعيشي للمواطنين .

واضاف ” لقد كانت لنا اتصالات مكثفة مع الجهات المسؤولة عن متابعة موضوع ادراج المنحة في الموازنة بعد ان كانت متوقفة لأكثر من اربع سنوات والجميع كان يطمئننا على ان الامور تسير وفق ما هو مطلوب, ولكن وللاسف الشديد فوجئنا بعد اقرار الموازنة ان الفقرة الخاصة بالمنحة رفعت مع العلم ان هناك جهات لا تستحق ان تمنح اي دفاعات نقدية لما لها من مواقف مشكوك بوطنيتها في زمن النظام البائد وبعد سقوطه .

ودعا الفزع “كل الجهات المعنية كاتحاد الادباء العراقيين ونقابة الفنانين العراقيين ومنظمات الجتمع المدني وكل من له شأن في هذا الامر الى اجتماع طارئ للتباحث والتداول بهذا الموضوع والخروج بقرارات ومواقف يمكن لها ان تجد الحلول الناجعة لقضية انصاف الشرائح المثقفة في البلد .