واع/ محافظ ذي قار : مهمته الأولى هي إرساء الأمن والاستقرار في المحافظة

واع/ بغداد / ح . ز

أكد محافظ ذي قار الجديد، أحمد الخفاجي، اليوم الاثنين، أن مهمته الأولى هي إرساء الأمن والاستقرار في المحافظة قبل الانطلاق بحملة إعمار كبرى.

وذكر  الخفاجي في حديث تابعته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إن “مهمتي الأولى في محافظة ذي قار هي إرساء الأمن والاستقرار في المحافظة وإشاعة روح السلم والسلام المجتمعي، وبعدها سننطلق بحملة الأعمار الكبرى التي ستشمل جميع مدن ذي قار وستشهد المحافظة حملة عمل كبيرة”.

وأشار إلى أن “معظم المطالب في محافظة ذي قار تتركز على توفير فرص عمل للخريجين وتحسين الخدمات للمواطنين ومن أجل هذين الهدفين أنا جئت هنا لكي أقدم خدماتي إلى أبناء المحافظة وسيكون هدفي الأول هو توفير فرص عمل للعاطلين وتوفير الخدمات في جميع أحياء ومدن المحافظة”.

وأضاف، أن “متابعة المشاريع المتلكئة مهمة جداً، وقد نسبنا أحد المهندسين لمتابعتها، وهناك خط ساخن مع رئاسة الوزراء والأمانة العامة لمجلس الوزراء لمتابعة هذه المشاريع مع الوزارات المختصة، وهناك جهود حثيثة لإعادة تفعيل هذه المشاريع واكمالها”.

ونوه بأن “ذي قار تستحق موازنة كبيرة لأنها رابع محافظة في العراق، من حيث التعداد السكاني واحتياجاتها كبيرة كما أنها مهملة لسنوات طوال”.

وختم قائلاً: “سنبرمج الموازنة المخصصة للمحافظة على شكل مشاريع تهدف إلى رفع مستوى الخدمات في جميع القطاعات”