واع / اجتماع طارئ في “يويفا” لمعاقبة المشاركين في دوري السوبر الأوروبي

واع / متابعة

عقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اجتماعاً طارئاً صباح اليوم الاثنين، لاتخاذ قرارات حاسم، رداً على الإعلان الرسمي لإقامة دوري السوبر الأوروبي.

وذكرت إذاعة “كادينا كوبيه” الإسبانية، اليوم، إن “الاتحاد الأوروبي برئاسة ألكسندر سيفرين، عقد اجتماعاً عاجلاً صباح اليوم، من اجل اتخاذ الإجراءات والعقوبات الصارمة ضد مؤسسي فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي”.

هذا وكان قد تم الإعلان الرسمي أمس الأحد، عن إقامة دوري السوبر الأوروبي، بعد انضمام 12 نادياً.

والـ 12 نادياً الذى تم الإعلان عن مشاركتهم في دوري السوبر الأوروبي، هم “ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس”.

ويترأس دوري السوبر الأوروبي، فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، الذي أعيد انتخابه فترة جديدة رئيساً للملكي بدون معارضه للولاية الخامسة على التوالي.

ورداً على ذلك، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والاتحاد الأوروبي “يويفا”، عن رفضهم القاطع لفكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي، مؤكدين أن “هذا خارج هياكل كرة القدم الدولية وعدم احترام لمبادئها”.

وكانت تقارير صحفية، قد ترددت حول استبعاد كافة الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، من المسابقات القارية الخاصة بـ “يويفا”.