واع/ اجتماع حكومي لبحث استراتيجية قطاع الكهرباء

واع/ بغداد / ح . ز

اجتمع وزير المالية علي علاوي ووزير الكهرباء ماجد مهدي حنتوش، اليوم الأربعاء، لمناقشة استراتيجية قطاع الكهرباء.

وذكرت وزارة المالية، في بيان تلقه(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) أن “علاوي، ترأس بمقر الوزارة، اجتماع الجلسة السابعة للجنة اعداد الاستراتيجية الموازنه للاعوام 2022-2024، بحضور ماجد مهدي وزير الكهرباء، ومستشاري رئيس الوزراء والكهرباء، و وكلاء وزير المالية و التخطيط والنفط ومدراء الوزارة و الوزارات الاخرى”.

وأضاف البيان، أنه “تم خلال الجلسة مناقشة استراتيجية قطاع الكهرباء المقدمة من قبل وزارة الكهرباء لسنوات المقبلة وقد تضمنت الإستراتيجية كافة المشاريع التنموية الشاملة التي سيتم تنفيذها خلال الاعوام المقبلة من قبل الوزارة ، اضافة الى اجمالي حاجتها من  التخصيصات المالية التي ستؤدي الى تلبيه حاجات المواطن من الطاقة الكهربائية في المواسم المقبله “.

وتابع: “حيث ستعمل وزارة المالية على دراسة الإستراتيجية الخاصة بوزارة الكهرباء وضمان التخصيصات المالية اللازمة للاعوام المقبلة لغرض تحسين واقع الكهرباء في العراق فيما يلبي احتياجات المواطن ورفع قدرات إنتاج الطاقة الكهربائية ، بالاضافة لاستثمار وتنفيذ برامج الورقة الاصلاحية “الورقة البيضاء” المتكاملة لتطوير قطاع الكهرباء التي سيسهم لسد حاجة المواطن”.

وأكد، أن “خطوات وزارة المالية الاستباقية بمناقشة التقديرات الأولية لإعداد الخطط والموازنات الخاصة بالوزارات والمحافظات للاعوام القادمة، تأتي لبيان رؤية مستقبلية واضحة من احتياجات والمتطلبات المالية للوزارة و المؤسسات الحكومية وبيان حجم الانفاق الحكومي لغرض وضع موازنة شاملة متكاملة للاعوام المقبلة قبل وقتها”.