واع/أمانة مجلس الوزراء : لا دوام للدوائر أيام الحظر باستثناء الخدمية والأمنية والإعلاميين

واع بغداد

أوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، انه لايوجد اي دوام  للدوائر خلال أيام الحظر الشامل الذي سيطبق من في الـ12 من الشهر الجارية ولغاية الـ22 من الشهر ذاته تزامناً مع أيام عيد الفطر المبارك، باستثناء بعض الدوائر التي تستوجب حضور الموظفين كالجهات الصحية والأمنية والخدمية والإعلاميين.

وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد إن موظفي تلك الجهات المستثناة سيسمح لها بالتحرك خلال أيام الحظر، إذ تم منحهم باجات خاصة، مردفا ان الجهات الصحة والأمنية هي أصلا مستثناة منذ تطبيق الحظر الصحي.

وبشأن بقية الدوائر التي لديها موظفين مناوبين، أوضح ان الدائرة بإمكانها التنسيق مع الجهات الامنية وقيادات العمليات داخل المحافظة، لتقديم التسهيل للموظفين ومرورهم ووصولهم الى الدوام.

وصادق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الثلاثاء الماضي، على توصية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بفرض حظر التجوال الشامل لمدة 10 أيام، إعتبارًا من 12 آيار ولغاية 22 آيار 2021، وذلك للحد من انتشار جائحة كورونا وتطبيق الاجراءات الوقائية من خلال التباعد الاجتماعي والشروط الوقائية الاخرى، لاسيما بعد ان سجلت وزارة الصحة مؤخرا زيادة باعداد الاصابات في عموم العراق.

ويشمل قرار حظر التجوال الشامل، غلق المولات والمطاعم والكافتيريات والمقاهي ودور السينما والمتنزهات وقاعات المناسبات والأعراس والمسابح والقاعات الرياضية وغيرها، فضلا عن منع إقامة التجمعات البشرية بأشكالها كافة.