واع/طلب من حقوق الإنسان إلى المرور: راعوا الظروف قبل فرض الغرامات واكتفوا بالتنبيه الشفوي

واع/ بغداد/ ح . ز

دعت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الجمعة، مديرية المرور العامة الى عدم فرض غرامات قسرية على المواطنيين. 

وذكر عضو المفوضية في بيان تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) أن “هنالك حالات انسانية وطارئة يجب ملاحظتها من قبل فرق مديرية المرور العامة قبل فرض الغرامات”، مضيفاً أن “فرض الغرامات يجب ان لايكون قسريا ومغالى فيه ويجب مراعاة الظروف الانسانية للمرضى والمسافرين وذوي الدخل المحدود وخصوصا في الفترة بعد الافطار وبدأ الحظر الليلي في عدد من المحافظات”. 

وأشار إلى أنه من “الممكن اللجوء الى التنبيه الشفوي لهذه الحالات مراعاة لظروفهم الانسانية ونحن على يقين ان مديرية المرور العامة لم تغادرها الانسانية لكننا نحتاج منها وقفة ومراجعة فورية لهذا الموضوع”.