واع/المنافذ تصوت على تشكيل لجان لدراسة جدوى فتح 4 منافذ جديدة

واع/ بغداد/ ح . ز

صوتت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، على تشكيل لجان لدراسة جدوى فتح 4 منافذ جديدة في 4 محافظات فيما كشفت عن مواقعها.

وقال رئيس هيأة المنافذ عمر الوائلي في حديث تابعته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إنه “وردت لهيأة المنافذ الحدودية طلبات بفتح منافذ جديدة بمحافظات واسط والبصرة والمثنى والسليمانية وانطلاقا من قانون الهيأة تم عرض الموضوع على مجلسها والذي يضم ممثلين من كافة المحافظات والدوائر العاملة في المنافذ الحدودية لا تقل درجتهم عن مدير عام لمناقشة مقترح فتح منافذ جديدة”.

وأضاف، أنه “على اثر الطلبات المقدمة فإن مجلس الهيأة صوت على تشكيل لجان من كافة المعنيين وممثلين من المحافظات لدراسة جدوى فتح منافذ جديدة في تلك المحافظات رداً على طلبات بفتح منفذ تحت عنوان الثغر في البصرة مع ايران وكذلك فتح منفذ تحت اسم الشهابي في واسط مع ايران أيضاً ومنفذ جميمة في السماوة مع السعودية “.

وأشار الى أن “الهيأة بانتظار تقارير من تلك اللجان وفق التوصيات المقدمة لبحث جدوى فتح تلك المنافذ”.

وفيما يتعلق بطلبات فتح منافذ في الإقليم ، أكد الوائلي أن “المجلس صوت على طلب محافظة السليمانية بالموافقة المشروطة على فتح اي منفذ بالإقليم بشرط تطبيقه قرار مجلس الوزراء المرقم 13 لسنة 2019 الفقرة ثانيا/أ منه وهي ارتباط منافذ الإقليم بمنافذ الحكومة الاتحادية”.