واع/ المثنى تعلن الوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من الأسماك
واع / متابعة
اعلنت مديرية زراعة المثنى، الخميس، أن المحافظة وصلت إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من الأسماك فضلا عن سد حاجة المحافظات الجنوبية، فيما اشارت إلى إطلاق ملايين الاصبعيات بشكل سنوي في المنخفضات المائية.
وقال مدير زارعة المثنى عامر جبار، في حديث له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) ان “المحافظة وصلت حاليا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من الأسماك، بعد تنفيذ عدد من المشاريع في ذلك القطاع”.
واضاف جبار، ان “إحدى مشاريع الاستزراع السمكية نفذ على مساحة الف دونم في مناطق الدراجي، فضلا عن تربية الاسماك بواسطة الأحواض العائمة والبحيرات الصغيرة”.

