واع / فرنسا تعلن دعمها للعراق في أربعة مجالات

واع / متابعة / م. أ

أكدت رئيسة لجنة الدفاع في البرلمان الفرنسي، فرانسواز دوما، السبت، دعم بلادها للعراق في أربعة مجالات.

وذكر بيان لمستشارية الأمن القومي العراقي، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع) أن “مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي استقبل، بمكتبه اليوم السبت، رئيسة لجنة الدفاع في البرلمان الفرنسي، فرانسواز دوما، والوفد المرافق لها، وبحضور السفير الفرنسي في العراق، برونو أوبير”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء جرى خلاله، بحث تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وباريس، وفي جميع المجالات، لاسيما الأمنية والعسكرية، الى جانب بحث تفعيل عقود التسليح مع وزارة الدفاع العراقية”.

وتابع: “استعرض الأعرجي، جهود الحكومة العراقية في ملف مخيمات النازحين، خصوصا مخيم الهول والعمل على إنهاء هذا الملف، من خلال تعاون المجتمع الدولي للتخلص من آثاره الكارثية”.

وأشار الأعرجي، الى أن “دور التحالف الدولي سيقتصر فقط على التدريب وتطوير قدرات القوات العراقية بعد الانسحاب الكامل والمساعدة في المهام الداعمة للأمن، لمكافحة التطرف العنيف”.

وبين، أن “العراق يلعب الآن دورا كبيرا يساهم في استقرار المنطقة ولن يكون ضمن سياسة المحاور، بل يمارس دوراً كبيراً لجمع الآخرين على طاولة الحوار والتفاهم”، مشيدا “بدور الدول التي ساعدت العراق في حربه ضد الإرهاب”.

من جانبها، أكدت دوما، “رغبة بلادها في زيادة التعاون بين البلدين ودعم القدرات العراقية، خصوصا في مجالات التسليح والعمليات النفسية والاستخبارية ومكافحة التطرف العنيف”.

وختم اللقاء، بتأكيد الأعرجي على دعم العراق حكومة وشعبا لشعب فلسطين في قضيته العادلة، مشددا على أن يكون للمجتمع الدولي موقف داعم لقضية الشعب الفلسطيني.