واع/ صالح : استخدام الرصاص في التظاهرات يجب ان لا يمر من دون حساب
واع/ بغداد/ ح . ز
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح ،اليوم الثلاثاء, ان استخدام الرصاص الحي في التظاهرات يجب ان لا يمر من دون حساب.
وقال صالح في تغريدة له تابعتها (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) ان “الكشف عن قتلة المتظاهرين والناشطين حق لا يسقط”، لافتا الى ان “استخدام الرصاص في التظاهرات يجب ان لا يمر من دون تحقيق ومحاسبة”.
واضاف، ان “حماية الأمن والممتلكات العامة واجب وطني”، مبينا ان “التظاهر السلمي حق دستوري وتجسيد لاصرار العراقيين على دولة مقتدرة ذات سيادة”.
واشار الى ان “تحقيق تطلعات شبابنا يستدعي ضمان انتخابات نزيهة”.

