واع / الكهرباء تعلن قرب الانتهاء من الاستعدادات لزيادة ساعات التجهيز

واع / متابعة

أعلنت وزارة الكهرباء، الأحد، أن استعداداتها لزيادة ساعات التجهيز أصبحت شبه كاملة، فيما أشارت إلى استحداث 2040 مغذيَّاً للشبكات الكهربائية استعداداً لفصل الصيف.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع) إن “خطط الوزارة شبه مكتملة، لكننا ننتظر فقط معاودة استقرار الغاز الايراني المورد لمحطات الانتاج”.

وأضاف أن “الوزارة قطعت تفاوضات كبيرة مع الجانب الايراني، وقدمت مقترحات ناجعة، لاقت ترحيباً من الأخيرة”، مستدركاً بالقول: “ننتظر أن تحسم قضية معاودة إطلاق الغاز، الذي سيؤدي لاستقرار المنظومة”.

وأشار إلى أن “استعداداتنا أصبحت شبه كاملة، حيث دخلت وحدات توليدية للمنظومة الكهربائية، منها الوحدة التوليدية الأولى بمحطة كركوك الغازية، فضلاً دخول الوحدة التوليدية الأولى في محطة صلاح الدين الحرارية، إضافة إلى أن هناك وحدات في محطات المسيب وهي الوحدات التوليدية الأولى والثالثة التي دخلت بطاقة 470 ميغا واط”.

وتابع أن “جميع تفرعات محطات صلاح الدين وخطوط سامراء وغرب سامراء، انتهت الأعمال فيها بالكامل، فضلاً عن أكمال خطوط نقل الطاقة في جنوب العراق”.

وأوضح أنه “تم استحداث ما يقرب من 2040 مغذيَّاً ضمن خطة وزارة الكهرباء للاستعداد في فصل الصيف”، لافتاً إلى أن “هذه الأعمال ستسهم في زيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية،  وتقوية الشبكة الكهربائية”.