واع / المعهد التقني في المسيب يعقد ندوة عن الدفاع المدني والإسعافات الأولية
واع / أوس ستار الغانمي
نُظم المعهد التقني المسيب وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني ندوة توعوية عن الدفاع المدني والإسعافات الأولية وبحضور عميد المعهد الأستاذ الدكتور جبار عباس جابر الخفاجي وقاسم علي عمران المعاون الإداري والمالي وهادي رحيم مسؤول وحدة النشاطات الطلابية وبعض من رؤساء الفروع العلمية والتدريسيين والموظفين والطلاب وألقى الندوة العميد حامد حسن برغوث مسؤول مديرية الدفاع المدني والمفوض بشار وعدد من المنتسبين المديرية حسب الاختصاص، إذ تم من خلالها التعرف على الدفاع المدني وما هي واجباته وبيان أهمية الطرق للإنقاذ في حالات الاختناق والحروق من جهة أخرى، تفاعل المشاركون حول الموضوع أنواع المطافئ وكيفية الإخماد الحرائق وما هو دور الفرد في حالة تسريب الغاز داخل المنازل والمطبخ قبل الانتهاء الشرح من قاعة الاحتفالات المركزية، قامت المديرية الدفاع بممارسة حريق أمام الحضور المنتسبين والطلاب لغرض التعلم كيفية عملية
الاطفاء بطريقة الصحيحة والسليمة.
وفي الختام قدم عميد المعهد الدكتور الخفاجي الشكر الجزيل لمديرية الدفاع المدني وكافة المنتسبين فيها وأيضا سيادة العميد برغوث الشكر على حسن الاستقبال والاهتمام للأستاذة والموظفين والطلاب.


