واع / حقوق الإنسان توجه نداء عاجلا: تريثوا بإجراء الإمتحانات النهائية للمراحل المنتهية

واع / متابعة / ز.ن

وجهت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، السبت، نداء عاجلا، مطالبة على بالتريث في إجراء الإمتحانات النهائية للمراحل المنتهية.

ودعت عضو المفوضية، فاتن الحلفي في تصريح لها تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) ان وزارة التربية والجهات المختصة إلى “التريث في اجراء الامتحانات النهائية والاعتماد على درجات الكورس الاول ونصف السنة، لان التعليم الالكتروني في البلاد لم ينجح وكان بحاجة الى مقومات عدة، فضلا عن وجود خلل  في ايصال المادة العلمية للتلميذ والطالب من خلال التعليم عن بعد”.

ولفتت الحلفي الى ان “المناهج الدراسية لتلاميذ السادس الابتدائي غير مكتملة، واعمارهم لاتتناسب مع اعتماد التعليم الالكتروني، الامر الذي سيؤدي الى ان تكون العملية الامتحانية غير مجدية لهم في تحقيق نتائج جيدة”.

واضافت، ان “الوضع الحالي الخاص بجائحة كورونا غير مناسب لاجراء الامتحانات ولم يتغير للأفضل من اجل اتخاذ وزارة التربية قرار اعتماد الامتحانات، الى جانب ذلك ضعف الانترنت وعدم قدرة بعض الاسر والطلبة على توفير خدمة انترنت او اجهزة حاسوب الكترونية لغرض التواصل في التعليم الالكتروني، لذا فان كل هذه التحديات ستنعكس على النتائج المتحققة في الامتحانات”.