واع /رفع العقوبات الدولية على الناقلات البحرية العراقية بعد أكثر من 30 عاما

واع / متابعة

اعلنت وزارة النقل ، الأحد، رفعِ العلم العراقي فوق الناقلتين العراقييتين القرنة والاصمعي بعد رفع العقوبات التي فرضت على العراق في تسعينيات القرن الماضي عن كافة الناقلات البحرية

وبين وزير النقل ناصر الشبلي ، خلال مؤتمر صحفي عقده في موانئ ام قصر حضره مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) ان مباحثات طويلة جرت لتحقيقِ سبل الامتثال الى المدونة الدولية لأمن السفن والموانئ (ISPS code) تم خلالها رفعُ العقوباتِ المفروضةِ على النواقلِ البحرية العراقية خلال تسعينيات القرن الماضي بعد موافقة المنظمات البحرية الدولية تم رفعُ العلمِ العراقي عالياً على النواقل العراقية . مضيفا ان الناقلتين الاصمعي والقرنة المملوكتان للشركةِ العامة للنقل البحري حولتا من ميناءِ التسجيل الاردني الى ميناء التسجيل في البصرة ورفع عليها العلم العراقي بعد اكمالِ التسفين والصيانة و صلاحية الناقلة للعمل التجاري والموثقة بالشهادات الدولية والملزمة للعمل التجاري ووفق متطلبات دولة العلم ( العراق ) .