واع / 3 ذهبيات ومثلها نحاسيات للعراق في بطولة العرب بالعاب القوى

واع / جواد الخرسان

حصد منتخب العراق لألعاب القوى للرجال والنساء أربعة أوسمة، (ذهبيان ونحاسيان)،  في منافسات اليوم الثاني من البطولة العربية التي تتواصل فعالياتها في جمهورية تونس العربية، ليرفع حصيلته الى ستة أوسمة، بواقع ثلاثة ذهبية ومثلها نحاسية.

ففي سباق 100 متر سيدات تمكنت العداءة الذهبية دانة حسين، من الفوز بالمعدن النفيس محققة المركز الأول، ومسجلةً رقماً قياسياً عراقياً جديداً قدره 11،23 ثانية، فيما نال زميلها العداء طه حسين الوسام الذهبي والمركز الأول في منافسات سباق 400 متر كما فاز زميله العداء محمد عبد الرضا بالوسام النحاسي.

وإستطاع القافز منتظر فالح من تحقيق الوسام النحاسي لفعالية القفز بالزانة.

من جهته أثنى رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد رعد حمودي على الحصاد العراقي في أول يومين من منافسات البطولة العربية بالفوز بستة أوسمة ملونة، ثلاثة ذهبية وثلاثة نحاسية، أظهرت إصرار اللاعبين العراقيين على المنافسة بشدة مع أشقائهم من المنتخبات العربية على المراكز المتقدمة.

وحثّ حمودي أبناءه لاعبي المنتخب الوطني على مواصلة الابداع والنجاح والتفوّق من أجل زيادة غلّة الأوسمة المنوّعة والمنافسة عن جدارة وإستحقاق على لقب البطولة العربية رغم المنافسة القوية من بقية المنتخبات المشاركة.

وتشهد بطولة العرب بألعاب القوى إثارة وندية كبيرتين بين لاعبي ولاعبات المنتخبات العربية المشاركة في البطولة.