واع/ “الآسيوي” يحدد أول يوليو موعدا لقرعة الدور الأخير لتصفيات مونديال قطر 2022

واع/ بغداد/ متابعة

بلغت التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 مرحلة حاسمة، فبعد ما يقرب من عامين من المنافسات تأهل 12 منتخبا إلى الدور الأخير والحاسم للتصفيات الذي ستجري عملية القرعة الخاصة به في الأول من يوليو المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور .

وانضم إلى متصدري المجموعات سوريا (عن المجموعة الأولى) وأستراليا (عن المجموعة الثانية) وإيران (عن المجموعة الثالثة) والسعودية (عن المجموعة الرابعة) واليابان (عن المجموعة السادسة) والإمارات (عن المجموعة السابعة) وكوريا الجنوبية (عن المجموعة الثامنة)، أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني وهي الصين ( عن المجموعة الأولى)، وعمان ( عن المجموعة الخامسة)، والعراق ( عن المجموعة الثالثة)، وفيتنام (عن المجموعة السابعة)، ولبنان (عن المجموعة الثامنة).

ولن تشارك قطر، التي تصدرت تصفيات المجموعة الخامسة، في الدور التالي من التصفيات لأنها تأهلت تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم 2022 بصفتها البلد المضيف.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ 12 المتأهلة إلى مجموعتين من ستة منتخبات، ستواجه بعضها البعض ذهابا وإيابا حيث ستتأهل المنتخبات المتصدرة والوصيفة من كل مجموعة (أربعة في المجموع) إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

أما المنتخبين الذين يحتلان المركز الثالث فيستأهلان إلى الدور الرابع، حيث سيلتقيان وجها لوجه لتحديد هوية المنتخب الذي سيلعب الملحق ضد رابع تصفيات اتحاد الكونكاكاف.

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور الثالث في التواريخ التالية: 2 و7 سبتمبر، 7 و12 أكتوبر، 11 و16 نوفمبر 2021، 27 يناير 2022، 1 فبراير 2022، 24 و29 مارس 2022.

وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ اليوم بإصدار تصنيف خاص بآسيا، حيث سيتم الاستعانة به لتحديد المنتخبات المصنفة لإجراء القرعة. وسيتم توزيع المنتخبات على ستة مستويات وفقا لتصنيف /الفيفا/ الخاص بمنتخبات آسيا المنشور اليوم كالتالي:

– المستوى الأول: الفريقين 1-2 في التصنيف

– المستوى الثاني: الفريقين 3-4 في التصنيف.

– المستوى الثالث: الفريقين 5-6 في التصنيف.

– المستوى الرابع: الفريقين 7-8 في التصنيف.

– المستوى الخامس: الفريقين 9-10 في التصنيف.

– المستوى السادس: الفريقين 11-12 في التصنيف.