واع/ نائب عن صلاح الدين يستغرب من الاستهداف الممنهج لأبراج الطاقة

واع/ بغداد/ ح . ز

استغرب النائب عن محافظة صلاح الدين، جاسم الجبارة، اليوم الاثنين، من الاستهداف الممنهج لأبراج الطاقة الكهربائية, مطالب الوزارات المعنية بحمايتها.

وقال الجبارة، وهو عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، في تصريح تابعته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع)ان “اسباب واحتمالات استهداف ابراج الطاقة تثير استغراب الشارع المحلي فيما اذا كانت عملاً ارهابياً ام تخريبياً تقف وراءه جهات مستفيدة، أم انه قصور امني مثير للاستغراب”.

واشار الى ان “اغلب تفجيرات ابراج الكهرباء في حدود صلاح الدين مع بغداد وكركوك وديالى ونينوى، تقع ضمن قواطع المسؤوليات الامنية، والغريب ان التفجيرات لا تطال غالبا الابراج البعيدة في المناطق المعزولة امنيا”.

ودعا الوزارات المعنية بحماية ابراج الطاقة الى “اعتماد خطط فاعلة وتطمين الشارع المحلي وتهدئة هواجس القلق وانعدام الثقة الذي سببه تكرار التفجيرات شبه اليومية لابراج الطاقة والمتضرر الوحيد من ذلك هو المواطن”.

واعتبر الجبارة ان “حرب الكهرباء مأساة مزمنة في صلاح الدين من دون حلول منذ 15 عاما على الرغم من المطالب والمناشدات المريرة”، مستغربا “اهمال معالجة ازمة الكهرباء والاستهداف الممنهج  لأبراج الطاقة في هذا التوقيت بالذات”.