واع/ المحكمة الجنائية تصدر حكما بالإعدام بحق تسعة مدانين بـ”مجزرة سبايكر”

واع/ بغداد/ ح . ز

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف الرصافة الاتحادية ,اليوم الاحد, احكام بالإعدام بحق تسعة مدانين شاركوا بتنفيذ مجزرة سبايكر في محافظة صلاح الدين عام 2014.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) أن “المدانين اعترفوا باشتراكهم في تنفيذ جريمة سبايكر وقتل عدد من الأبرياء في صيف عام 2014 وفقا لمخططات ارهابية اثناء سيطرة عصابات داعش على المحافظة”.

واضاف البيان ان “المحكمة وجدت الأدلة كافية لتجريم المدانين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005”.