واع /برعاية العتبة الحسينية.. تعهدات بنبذ النزاعات والقضاء على المخدرات في البصرة

واع / متابعة

أقامت العتبة الحسينية، الخميس، مؤتمراً مشتركاً ضم شيوخ عشائر وقيادات أمنية بالبصرة، لتوقيع تعهد جديد يقضي بنبذ النزاعات العشائرية والعنف ومساندة القوات الأمنية والقضاء على تجارة المخدرات.

وقال ممثل العتبة في المحافظة فاهم الإبراهيمي، في حديث  تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “الهدف من إقامة هذا المؤتمر هو اللقاء بالقيادات الأمنية الجديدة التي تسلمت أمن المحافظة، ونقل رسالة العتبة وشيوخ العشائر بتعاونها ومساندتها بأداء واجبها بنبذ العنف والاقتتال العشائري”، موضحا أن “العتبة على استعداد تام من اجل حل بعض النزاعات المستعصية والتدخل بصورة مباشرة من اجل مساعدة القوات الأمنية بأداء عملها”.

من جانبه قال قائد عمليات المحافظة اللواء علي الماجدي خلال كلمة ألقاها في المؤتمر، إن “البصرة تتمتع بموقع جغرافي وموارد اقتصادية مهمة تفرض على الجميع التكاتف لفرض القانون، ونبذ العنف والاقتتال العشائري وتجارة المخدرات”.

الى ذلك أوصى قائد شرطة المحافظة اللواء علي عدنان، خلال كلمته “بضرورة حفظ المسميات وأداء كل جهة واجبها ومنع تداخل العمل بين العشائر والقوات الأمنية، وضرورة مساندة القوات الأمنية بأداء عملها”.

بدورهم قال عدد من شيوخ العشائر، إن “ضبط الأمن ومنع الاقتتال العشائري يقع على عاتق الدولة، من خلال توفير الأمن والخدمات التي من شأنها أن توفر حياة كريمة للمواطنين”، مشددين على “ضرورة تطبيق القانون وحماية المنافذ الحدودية ومنع دخول المخدرات من خلالها، كون تلك المنافذ هي العامل الأساسي بانتشار المواد المخدرة في البصرة”.