واع/ مؤسسة الاعلام العراقي تكلل طلبة دورتها الصحفية بحفل تخرج بهي/ تقرير

واع / حسين زيارة

مؤسسة الاعلام العراقي قدمت الى عشاق عالم الصحافة ما لم تقدمه وزارة الثقافة او الهيئات والمؤسسات الحكومية المعنية في بناء جيل متعلم وملم في مهنة الصحافة والاعلام كون هذا الفن يعتبر الوسيلة الوحيدة في بناء عراقاً قوياً موحداً ومستقلاً, ولقد نظمت مؤسسة الاعلام العراقي في قاعة المؤتمرات بديوان المؤسسة حفلا مهيبا بمناسبة تخريج طلبة الاعلام الدفعة (( 50 )) والتي اشرف عليها وحاضر فيها الأستاذ حيدر حسون الفزع رئيس المؤسسة وعدد من المحاضرين من رواد الصحافة العراقية واساتذة الاعلام.

_وحول نجاح الدورة قال رئيس المؤسسة الاستاذ الكبير حيدر حسون الفزع “احتفالنا هذا اليوم بتخرج طلبتنا الاعزاء ما هو الا تكليلا للجهود الحثيثة التي بذلها الاساتذة المشرفين وطلبة الدورة بنفس الوقت على مدار اكثر من ستة شهور غاصوا فيها في سبر اغوار مختلف الموضوعات الاعلامية والصحفية على مستوى النظري والعملي”.

واضاف الفزع ان “المؤسسة مستمرة على اقامت الدورات لتكون جزء من نشاطاتها الاعلامية وغير الاعلامية من خلال الندوات والمؤتمرات التي واكبنا وما زلنا نواكب على ديمومتها”.

_وبشأن الدورة التي اقامتها المؤسسة اوضح الاعلامي والاستاذ عبد الكريم ياسر ان” المؤسسة اقامت دورات في مختلف فنون الصحفية بالمجانية سواء لطلاب خريجي كلية الإعلام او لكل من يرغب أن يمتهن هذه المهنة وبلا مقابل عكس بعض المؤسسات التي تعتبر مثل هكذا دورات مكسب ربحي تجاري كونها تشترط على المشاركين دفع بدل رسوم عالية الثمن”.
مؤكدا ان “هذه المؤسسة غير مدعومة حكوميا وغير منتمية إلى حزب او جهة أخرى”.

_وبخصوص تنظيم الحفل بين المحامي تحسين الصبار ان “حفل التخرج كان على افضل ما يكون من حيث التنظيم وتقديم واجب الضيافة وحسن الاستقبال لتثبت بالعمل انها قدمت لشريحة الشباب ما عجزت عن تقديمه وزارة الثقافة او الهيئات والمؤسسات الحكومية التي تختص بالشأن الاعلامي وما نتمناه ان تحذو بقية المؤسسات الاعلامية ومنظمات المجتمع المدني حذو مؤسسة الاعلام العراقي فيما تقوم به من ورش ونشاطات ودورات لمن يرغبون بسلوك طريق صاحبة الجلالة”.

واضاف الصبار ان” الحضور المتميز للراحلين الدكتور فاضل الحجام وابو الوفاء قاسم المالكي الاثر الكبير في النفس فقد جاء مؤكدا ان هذه المؤسسة لم تنس الرواد والمبدعين حتى بعد رحيلهم”.

_وعن رأي الطلبة بالدورة فقد قال الطالب فؤاد كاظم “الحمد لله حضرت جميع ايام الدورة دون انقطاع وكانت دورة جيدة جدا من ناحية التنظيم وتوفير كافة المستلزمات التي يحتاجها الطالب في الدورة واهم من هذا كله وجود عمالقة الصحافة واكاديمين ونشكر مؤسسة الاعلام العراقي وعلى راسها السيد حيدر حسون الفزع على جهوده الكبيرة من اجل تحقيق طموح الشباب اضافة الى جميع المحاضرين فقد علمتنا الدورة اكثر ماتعلموه طلبة الاعلام في اربع سنوات”.