واع/ كتائب سيد الشهداء تتعهد بعملية عسكرية ضد امريكا : سيتحدث عنها الجميع

واع / بغداد/ ح . ز

تعهد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء ابو الاء الولائي، بالانتقام من أمريكا لاستشهاد أربعة من مقاتلي الكتائب في غارة جوية أمريكية على طول الحدود العراقية السورية الشهر الماضي، قائلا إنها ستكون عملية عسكرية سيتحدث عنها الجميع.

وقال الولائي في مقابلة حصرية مع وكالة أسوشيتيد برس الاميركية وتابعتها (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) إن” الفوز الانتخابي لرئيس القضاء الإيراني إبراهيم رئيسي كرئيس سيعزز من الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في جميع أنحاء الشرق للسنوات الأربع القادمة”.

في 27 يونيو / حزيران ، نفذت طائرات تابعة للقوات الجوية الأمريكية غارات جوية بالقرب من الحدود العراقية السورية ضد ما قال البنتاغون إنها منشآت تستخدمها الجماعات المسلحة المدعومة من إيران لدعم ضربات الطائرات بدون طيار داخل العراق. واستشهد أربعة من افراد الكتائب.

 وتزايد قلق المسؤولين العسكريين الأمريكيين من ضربات الطائرات المسيرة التي استهدفت القواعد العسكرية الأمريكية في العراق ، وهو أمر أكثر شيوعًا منذ أن قتلت طائرة أمريكية بدون طيار الجنرال الإيراني قاسم سليماني بالقرب من مطار بغداد العام الماضي. كما قتل نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في الهجوم.

بعد منتصف ليل الاثنين ، تم إسقاط طائرة بدون طيار بالقرب من مجمع السفارة الأمريكية في بغداد. ولم تقع اصابات. وقال مسؤولان عسكريان أمريكيان إن الطائرة المسيرة أطلقتها فصائل وأنها كانت مسلحة بالمتفجرات وكانت فوق قاعدة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في بغداد”.

وقال المسؤولون إنه من السابق لأوانه تحديد نوع الطائرة بدون طيار. وقالت السفارة الأمريكية إن أنظمة الدفاع في المجمع “اشتبكت وقضت على تهديد جوي”. وأضاف البيان “نعمل مع شركائنا العراقيين للتحقيق” في الهجوم.

ولمح الولائي الملتحي ، الذي كان يرتدي قميصا أسود وسروالا وقبعة بيسبول خضراء زيتونية ، إلى أن رجال الكتائب قد يستخدمون طائرات بدون طيار في هجمات مستقبلية. ولم يخض في التفاصيل. عندما سئل عما إذا كانوا قد استخدموا طائرات بدون طيار في الماضي ضد القوات الأمريكية في العراق ، لم يقدم إجابة مباشرة وانتقل إلى مواضيع أخرى.

وقال “نريد عملية تليق بهؤلاء الشهداء، حتى لو جاء متأخرا ، فإن الوقت ليس مهما”.

وقال الولاء “نريدها أن تكون عملية يقول الجميع فيها إنهم ينتقمون من الأمريكيين، ستكون عملية نوعية (يمكن أن تأتي) من الجو أو البحر أو على طول حدود العراق أو في المنطقة أو في أي مكان. إنها حرب مفتوحة “.

وأشاد الولاء بالرئيس الإيراني الجديد ، رئيسي ، الذي من المقرر أن يتولى منصبه الشهر المقبل ، قائلاً إن الجماعات المدعومة من إيران ستقضي أوقاتها الأفضل”.

وتفاخر الولاء ، الذي احتجزته القوات الأمريكية في العراق ذات مرة ، بأن رجاله كانوا من بين أول من ذهب إلى سوريا المجاورة للقتال إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد في عام 2012 ، بعد عام من اندلاع الحرب الأهلية هناك. وقال إن مهمتهم الأولى كانت حماية ضريح مقدس جنوب العاصمة دمشق وقاتلوا في وقت لاحق في أجزاء مختلفة من سوريا.

وقال الولاء أيضا إنه لا يتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية العراقية في موعدها في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل ، قائلا إنها قد تؤجل حتى نيسان (أبريل) من العام المقبل. وعزا التأخير إلى الأزمة العميقة التي تعيشها البلاد ، بما في ذلك الانقطاعات الشديدة في التيار الكهربائي خلال الصيف الحارق.ا