واع/ العراق والاردن يبحثان زيادة التعاون في المجال الأمني والعسكري

واع /بغداد/ ح . ز

التقى الوفد البرلماني العراقي برئاسة حسن الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب، الاربعاء، بوزير خارجية الأردن ايمن الصفدي في العاصمة عمان.

وذكر بيان لمكتب الكعبي، تلقته(وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) ان النائب الاول لرئيس البرلمان اثنى على الدور المتميز الذي قامت به الاردن لدحر الإرهاب والقضاء على منابعه ودورها في امن المنطقة، مباركا الجهود الخيرة التي ساهم بها ملك الأردن في إنجاح القمة الثلاثية بين العراق والأردن ومصر والتي عقدت مؤخرا في بغداد، وبشكل شجع ومنح صلاحيات أوسع لتبادل الخبرات والإمكانيات وإيجاد حلول فاعلة لتطوير عدد من القطاعات الاقتصادية والتنموية.

واضافأ ان الجانبين تطرقا الى دور التعليم العالي في زيادة حجم التقارب بين البلدين خاصة وان هناك ما يزيد على ٣٠ الف طالب عراقي يدرسون في الجامعات الأردنية وأيضا أساتذة عراقيين يعملون فيها وكذلك دور وزارتي الخارجية في كلا البلدين لتوثيق التعاون في كافة المجالات.

بدوره اشاد الصفدي بالدور الفاعل الذي يلعبه مجلس النواب العراقي في فتح الآفاق لمزيد من التعاون البناء مع المملكة ، وأيضا الحكومة العراقية التي تمكنت وبوقت قياسي من القضاء على اكبر تنظيم إرهابي ممثلا بداعش الذي هدد الامن والسلم العالميين ، وتمكن العراقيون من استعادة الامن لبلدهم عبر تلاحمهم لتحقيق هذا الهدف الكبير.

واتفق الجانبان على ضرورة زيادة التعاون في المجال الأمني والعسكري لمعالجة نتائج تواجد الإرهاب في المنطقة ، كما جرى الحديث عن تسهيل إجراءات الدخول للعراقيين والاردنيين كونه سيفتح آفاق اكبر للتعاون بين البلدين مستقبلا.