واع/ كركوك تتخذ 3 إجراءات لمنع الحرائق في المستشفيات

واع/ بغداد/ ح . ز

طالب محافظ كركوك راكان الجبوري، اليوم الأربعاء، بتخصيص منح طوارئ للمحافظات من أجل مواجهة تحديات الحرائق، فيما كشف عن اتخاذ 3 إجراءات لمنع أية حوادث محتملة.

وذكر الجبوري  في تصريح تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي /واع) “عقدنا اليوم اجتماعاً ضم مديري الدفاع المدني والصحة والكهرباء والدوائر الساندة وممثل قيادة المقر المتقدم في كركوك وقيادة الشرطة، من أجل تأمين الإجراءات التي اتخذتها كركوك مبكراً مع حلول فصل الصيف اللاهب، لحماية المؤسسات الصحية ومركز الشفاء 14 في كركوك من أية حرائق محتملة”.

وأضاف، أن “الإجراءات المنفذة استباقية، لكن هنالك تحديات ومتطلبات وحاجة إلى منح طوارئ تخصص إلى المحافظات لمواجهة هذه التحديات”.

وأشار إلى أن “كركوك احترزت من الحرائق بـ 3 إجراءات تضمنت إدخال الكادر الصحي والطبي في المؤسسات الصحية ومركز علاج المصابين بكورونا في دورات لتأهيلهم لمواجهة الحرائق، وثانياً إجراء متابعة دقيقة في نقل صهاريج الأوكسجين واسطواناته للمركز وثالثاً متابعة ضمان التجهيز الدائم للكهرباء في هذه المؤسسات”.

وتابع، أننا “نواجه تحديات مالية مع ارتفاع درجات الحرارة وتهالك الشبكات الكهربائية”.

ونوه بـ”أهمية تعاون المواطن من خلال مرافقته للمصابين في المؤسسات الصحية واتباعه شروط السلامة الصحية والبيئية والتزامهم بتعليمات الدفاع المدني”.