واع /خطة طوارئ لأيام عطلة عيد الأضحى المبارك. في مستشفىى تلعفر العام

واع/ مكتب الموصل- مقدام خزعل
وضعت مستشفى تلعفر العام خطة طوارئ خاصة خلال أيام عطلة عيد الأضحى المُبارك لاستمرار تقديم أفضل صورة من الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين.
و ذكر الدكتور جعفر محسن مدير مستشفى تلعفر العام لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي واع إن الخطة تضمنت تجهيز الأقسام والشعب والوحدات بالمستلزمات والأدوية وتهيئة كافة عجلات الإسعاف في المستشفى مع أخذ بنظر الاعتبار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترزاية المتعلقة بجائحة كورونا وبقية الأمراض لتقديم أفضل مايمكن تقديمه من الخدمات للمراجعين.
ودعا في الوقت نفسه المواطنين والمراجعين على الالتزام بتوصيات لجنة السلامة الوطنية من إرتداء الكمامات وتعقيم اليدين باستمرار لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.
واشار محسن إلى أن إستمرار العمل في شعبة الطوارئ وعلى مدار الساعة إضافة إلى تواجد الأطباء الإختصاص في العيادات الاستشارية لمتابعة وفحص الحالات المرضية للمراجعين مع استمرار العمل في صالة العمليات الجراحية والمنفذ التلقيحي الخاص بتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لكوفيد -19.
مؤكدا إلى توفير خزين كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وقناني الدم والأوكسجين لإستمرار العمل في المستشفى مع قيام وحدة الدفاع المدني بمتابعة منظومات الإطفاء ومراقبة تطبيق شروط السلامة والأمان فيها لتلافي حدوث أية حالة طارئة.