واع / الحبــو …حجز 24 جزار ا لمخالفتهم للشروط الذبح في الشوارع العامة لمدينة الموصل

واع /مكتب الموصل – مقدام خزعل
انتقد مدير بلدية الموصل المهندس عبدالستار الحبو غياب عمل فرق المتابعة الصحية في دائرة صحة نينوى في تنظيم الأمور الرقابية على الجزارين في مدينة الموصل وفرض الغرامات الفورية على الجزارين الذين يخالفون للشروط الصحية ومنها الذبح الخارجي دون متابعة رقابية وذكر الحبو في تصريح لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي واع ان
مفارز مديرية بلدية الموصل، احتجزت ، 24 جزارا اقدمو على ذبح الاضاحي في عدد من الشوراع ومنها شارع باب شمس ومناطق متفرقة في مدينة الموصل ٠

واضاف الحبو عقدنا العزم على اظهار المدينة بما نطمح اليه، الا اننا نتفاجئ بتصرفات البعض، من الذين يسيئون للمدينة واهلها وتاريخها الكبير .

واشار الحبو إلى ان تصرفات بعض الجزارين الذين قاموا بذبح الاضاحي في الشوارع العامة وترك مخلفاتها التي تنبعث منها الروائح، لتصبح بؤرة مناسبة للجراثيم والامراض بعد تفسخها تحت اشعة الشمس الحارة، في ظل غياب كامل لللفرق الرقابية الصحية في المدينة”.

لافتنا ان “جرى توجيه مفارز قطاع نركال وبمساندة قوة من الشرطة، لاحتجاز عدداً من هؤلاء الجزارين، واحالتهم الى القضاء، ولن نسمح باخراجهم الا بعد دفع غرامة ٥٠٠٠٠٠ خمسمائة الف دينار عن كل جزار وفق القانون”.

مؤكداً انه “سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين، ولكل من يحاول تخريب المدينة في اي مفصل او جانب يخص المدينة الموصل الحبيبة .